بوابة المساء الاخباري .. ‏رسمياً .. وزارة التعليم السعودية تحدد الزمن الدراسي خلال أيام شهر رمضان

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

5255f8e197.jpg

انت الأن تتابع خبر رسمياً .. وزارة التعليم السعودية تحدد الزمن الدراسي خلال أيام شهر رمضان والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل الدراسة خلال شهر رمضان للعام 2024-1445، وأوضحت أن  الدراسة ستنتهى يوم 18 رمضان 1445، وذلك قبل بداية العشر الآواخر من شهر رمضان، حيث ازداد البحث في الآونة الأخيرة من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين عن تفاصيل الدراسة خلال شهر رمضان، وهل تم صدور أمر سامي بوجود إجازة خلال شهر رمضان لعام 1445، وخاصة أنه في  العام الماضي والذي يسبقه استمرت الدراسة خلال شهر رمضان الكريم، مع مطالبة العديد من أولياء الأمور أن يكون الدوام في رمضان ساعات أقل، لصعوبة الدوام فترة الصيام، وعليه تم تحديد الزمن الدراسي خلال شهر رمضان المبارك كالتالي.

الزمن الدراسي خلال أيام شهر رمضان

  • أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الزمن الدراسي خلال شهر رمضان المبارك، واليك كافة التفاصيل فيما يلي:
  • تم تحديد في حالة بدأت الحصة الأولى في الساعة 9:00 سوف يكون الخروج في الساعة 1:25 ظهرا.
  • وفي حال بدأت الحصة الاولى في الساعة  9:15 سيكون الخروج في الساعة 1:40 ظهرا.
  • أما إذا بدأت الحصة الأولى في الساعة 9:30 سوف يكون الخروج في الساعة 1:55 ظهرا.
  • وتم التحديد اذا بدأت الحصة الاولى في الساعة 9:45 سوف يكون الخروج في الساعة 2:10 ظهرا.
  • واذا بدأت الحصة الاولى في الساعة 10:00 سوف يكون الخروج في الساعة 2:25 ظهرا.

الدراسة في رمضان 1445

  • صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية  عن مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان لعام 2024، حيث قامت بتحديد متى تبدأ ومتى تنتهي بالتفصيل، وأوضحت أن تنطلق الدراسة للفصل الدراسي الثالث 1445 في جميع المدارس بالسعودية يوم الأحد الموافق لتاريخ 22 - شعبان-  1445، والموافق لتاريخ 3-3-2024، مع العلم أن تستمر الدراسة حتى تاريخ 18 - رمضان - 1445، ومن ثم تبدأ د إجازة عيد الفطر المبارك من تاريخ 18 - رمضان أي بنهاية دوام يوم الخميس، وسوف تستمر الإجازة حتى تاريخ 6 شوال 1445.

عدد أيام الدراسة خلال شهر رمضان 1445

  • صرحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن نهاية الدراسة في شهر رمضان المبارك لعام 1445، وجاء ذلك بعد عدد من التساؤلات من خلال الطلبة والطالبات والمعلمين بالمملكة، حيث حددت أن يكون يوم الخميس الموافق لتاريخ 18-9-1445، مع العلم أن عدد الأيام التي سيتم دراستها هي ثمانية عشر يوم فقط.

كم ايام الدوام في رمضان؟

  • تم تحديد عدد ساعات الدوام في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، بحيث لا تزيد على (6) ساعات في اليوم، أو (36) ساعة في الأسبوع.

متى اجازة رمضان 1445؟

  • أوضحت هيئة الهلال بالمملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الفطر لهذا العام لعام، ويأتي ذلك وفقًا لتقديرات رؤية الهلال المتوقعة، حيث إذا اتك شهر رمضان المبارك ثلاثين يومًا كاملا،  وكان اليوم التاسع من شهر أبريل هو نهاية الشهر الكريم، فسوف تبدأ أيام العيد بإذن الله من اليوم العاشر.

هل شهر رمضان اجازة في السعودية؟

  • لا توجد أي أخبار تفيد بذلك، ولكن يعد يوم 11 مارس الموافق ليوم يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان الكريم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، بمناسبة يوم العلم السعودي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق