بوابة المساء الاخبارية .. صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى ٣١,١١٢ شهيدا منذ السابع من تشرين الأول

فريق رؤيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 31,112 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 72,760 منذ السابع من تشرين الأول

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين، إلى 31,112 شهيدا، فضلا عن إصابة 67,984 شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت صحة غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد فيها 67 شخصا و 106 إصابة.

 وفي اليوم السابع والخمسين بعد المئة من العدوان الوحشي على القطاع، يتعنت الاحتلال في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في القطاع المنكوب.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 590 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,064 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 483 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,770 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق