بوابة المساء الاخباري .. مهندس ديكور "الحشاشين": اهتمينا بأدق التفاصيل.. والديكور استغرق 6 أشهر

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - محمد ابراهيم - كشف مهندس ديكور مسلسل “الحشاشين” أحمد فايز خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، إنه تم الاعتماد على البناء الحي بنسبة 90% في ديكور المسلسل الأول، وكان الجرافيك يكمل الباقي، مؤكدًا إلى أن بناء الديكورات استغرق نحو 6 أشهر.

 

وصرح أحمد فايز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، والمذاع عبر فضائية «DMC»، أن فريق العمل سافر إلى مالطا لبناء بعض الديكورات، مؤشيرًا الدقة الشديدة في تفاصيل المسلسل، على الرغم من صعوبة الأمر، بسبب الحريق الذي نشب في مكتبة بغداد، ما أدى إلى تدمير كل المواد التي كانت سوف تساعد في العمل بشكل كبير.

 

كما أشار إلى أنه تم الاعتماد على الآثار التي ما زالت موجودة في إيران وأصفهان وبغداد ومصر، إلى جانب بعض الكتب في تدشين ديكور مسلسل «الحشاشين»، مثل «أخبار الزمان» للمسعودي، و«آثار البلاد وأخبار العباد» للقزويني، و«فريدة العجائب».

 

وأوضح أن المسلسل عبارة عن خليط بين التاريخ والخيال الدرامي وليس المطلق، ويعرض حالة عن طبيعة الأشخاص والاختلاف الكبير في طباعهم، وطرق عيشهم وتفكيرهم.

 

ومن جانبه نشر بيتر ميمي البوستر الدعائي للمسلسل عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك": “كل سنة وأنتم طيبين وبخير دايمًا ورمضان كريم.. مواعيد عرض مسلسل الحشاشين.. 7 مساء على منصة WATCH IT في مصر.. 7 مساء على م__نصة Yango Play فى دول الخليج الخليج.. 9 مساء على قناة DMC.. كما سيعرض 11 مساء على قناة DMC Drama”.

212.webp
213.webp

"مين يقدر على الحلم ده".. كريم عبد العزيز يروج لمسلسل "الحشاشين"

 

وكان قد نشر المخرج بيتر ميمي البرومو الرسمي للمسلسل، وكتب على حسابه الرسمي بـ “إنستجرام”: “الإعلان الرسمي لمسلسل الحشاشين في رمضان 2024”.

 

وظهر من خلال البرومو الفنان كريم عبد العزيز بشكل مختلف، وديكور ضخم وإضاءة وتصوير مميز، وقال كريم عبد العزيز خلال البرومو: “عايز الناس بعد ما كانت بتقوي المؤمن في بيتها تنزل تقاتل معاه.. مين يقدر على الحلم ده صاحب مفتاح الجنة”. 

 

تفاصيل مسلسل "الحشاشين" 


مسلسل "الحشاشين" تدور أحداث حول أحداث حقيقية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون، حيث يتناول العمل بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، وتلك الجماعة اشتهرت في ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

 

أبطال مسلسل "الحشاشين" 

 

يضم مسلسل "الحشاشين" نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة الفنان  كريم عبد العزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

موعد مسلسل الحشاشين

 

أعلنت قنوات dmc دراما عن مواعيد عرض مسلسل الحشاشين والقنوات الناقلة حيث ستقوم القناة بنقل أحداث المسلسل طوال الشهر المبارك،  في تمام التاسعة وربع مساءًا على dmc، ومن الجدير بالذكر أن المسلسل يتكون من 30 حلقة سيتم عرضها بشكل حصري عبر شاشة القناة في المواعيد التي ذكرناها، ويمكن ضبط تردد القناة من خلال:-

القمر الصناعي: نايل سات.
تردد القناة: 12092.
معدل الاستقطاب: رأسي V.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق