الفجر سبورت .. خطر يقترب ويهدد النفط السعودي.. هذه الدولة عربية تعلن إكتشاف مهول لأضخم بئر نفطي بالعالم ..تعرف عليها.!

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

86c23139b5.jpg

انت الأن تتابع خبر خطر يقترب ويهدد النفط السعودي.. هذه الدولة عربية تعلن إكتشاف مهول لأضخم بئر نفطي بالعالم ..تعرف عليها.! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشفت صحيفة "أوك دياريو" الإسبانية في تقرير لها أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول في إنتاج النفط الخام على مستوى العالم، تليها السعودية ثم روسيا.

وأضاف

  • التقرير أن هناك دولاً أخرى تعتبر من الكبار في هذا المجال مثل إيران، الكويت، العراق، الصين، الإمارات العربية المتحدة، البرازيل، وكندا، لكنها لا تمتلك النسبة الأعلى من الاحتياطيات النفطية.

في هذا السياق،

  • بناء على بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، تحتل فنزويلا المرتبة الأولى عالميًا من حيث احتياطيات النفط، حيث تمتلك ما يقارب 303 مليارات برميل من النفط القابل للاستخراج. رغم هذا الرصيد الضخم، فإن إنتاج فنزويلا من النفط الخام يبلغ حوالي 700,000 برميل يوميًا، وهو ما يمثل فقط 1٪ من النفط الخام المباع عالميًا لعام 2021.
  • وبالإشارة إلى القيود الأمريكية المفروضة على فنزويلا في عام 2019، التي حرمتها من استخدام مصدر دخلها الرئيسي وهو النفط، فقد أوضحت الصحيفة أن إدارة جو بايدن قد منحت مؤخرًا شركة "شيفرون" الأمريكية الإذن ببدء محادثات مع شركة النفط الفنزويلية الحكومية لبحث شروط عملياتها المستقبلية.
  • هذه النتائج تلفت الانتباه إلى التباين الكبير بين الموارد النفطية المملوكة والقدرات الإنتاجية الفعلية للدول، مما يعكس تعقيدات سياسات الطاقة العالمية والتحديات التي تواجه الدول المنتجة للنفط في استغلال مواردها بشكل مستدام وفعال.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق