الفجر سبورت .. لوكاشينكو: يحاولون عزل دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ولكنها تمضي قدما

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

20c94043e5.jpg

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر لوكاشينكو: يحاولون عزل دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ولكنها تمضي قدما في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو إن المعارضين الجيوسياسيين للاتحاد الاقتصادي الأوراسي يحاولون عزلنا عن الأسواق المتميزة والتقنيات المتقدمة، لكننا نمضي قدما في تطورنا.
وتابع لوكاشينكو في اجتماع لقادة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اليوم الأربعاء في موسكو: "لقد اقتربنا من الذكرى السنوية العاشرة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي بإنجازات معينة. لا يزال اتحادنا شابا بما فيه الكفاية، ولكن تم بالفعل استثمار الكثير من الجهد والطاقة والمال في تطويره، ونحن مسؤولون عن ضمان استمرار تطوره من أجل الصالح العام لشعوبنا، وليصبح في الواقع قطبا حقيقيا للجذب الاقتصادي في العالم الحديث. أنا مقتنع تماما بأننا قادرون على القيام بذلك.
وأضاف: "يحاول خصومنا الجيوسياسيون عزلنا عن التقنيات المتقدمة والأسواق المتميزة وإعاقة تطورنا، ولكننا على الرغم من كل ذلك نمضي قدما بشكل منهجي".

هذا وتحتضن موسكو اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى للاتحاد الأوراسي، بمشاركة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الذي يضم 5 دول منها روسيا.

ويضم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي كلا من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان. وتتمتع كوبا ومولدوفا وأوزبكستان بصفة عضو مراقب فيه.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة، وانتهاج سياسة متفق عليها في قطاعات التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

اسماعيل الماحي

اسماعيل الماحي

كاتب محتوى باللغة العربية شغف بالبحث والإطلاع بجانب دقة في مراعاة قواعد اللغة وعلامات الترقيم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق