بوابة المساء الاخباري .. استعدادات مؤتمر دار الإفتاء لإعلان أول رمضان 2024 ونتائج رؤية الهلال

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

a1d3126a7e.jpg

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر استعدادات مؤتمر دار الإفتاء لإعلان أول رمضان 2024 ونتائج رؤية الهلال في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلنت دار الإفتاء المصرية اكتمال الاستعدادات لمؤتمر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لإعلان بيانها حول بداية شهر رمضان 2024 ونتائج رؤية الهلال وفقًا للرؤية الشرعية.

سيتم نقل مؤتمر إعلان أول يوم في شهر رمضان عبر بث مباشر على قنوات ومواقع دار الإفتاء المصرية، ويمكن مشاهدته أيضًا على صفحة الدار على يوتيوب.

إعلان نتائج رؤية هلال رمضان 2024 وبدء الصوم

تعلن دار الإفتاء المصرية اليوم، في مؤتمر بقاعة مركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، نتائج رؤية هلال شهر رمضان. سيحضر الحفل اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، وعدد من الشخصيات الرسمية والدينية.

مواعيد بث مباشر لإعلان النتائج

- بث مباشر من صفحة دار الإفتاء على يوتيوب.
- احتفال رسمي وشعبي بمركز مؤتمرات الأزهر بنصر.


 
توقيت الرؤية والبداية الرمضانية 2024

وفقًا للحسابات الفلكية، يظهر الهلال الجديد بعد غروب شمس اليوم، وسيظل في السماء لمدد تتراوح بين 13-15 دقيقة في مختلف المحافظات. يتوقع أن يكون موعد غرة شهر رمضان فلكيًا هو يوم الإثنين 11-3-2024.

معلومات فلكية أخرى تؤكد أنه يولد هلال شهر رمضان لعام 1445هـ مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت القاهرة. يستمر الهلال في السماء لمدة 12 دقيقة بعد غروب شمس اليوم.

شهر رمضان يأتي بعد شهر شعبان ويعدّ أحد الأشهر الهجرية المهمة في الإسلام، حيث يبدأ الصيام ويعتبر فرضًا دينيًّا على المسلمين.

هيثم هارون

هيثم هارون

بكالوريوس تربيه وماجستير في علوم السياحه من جامعة الأقصر ومتخصص في علوم السياحه والتحرير الاخباري التلفزيوني والصحفي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق