بوابة المساء الاخباري .. العالم اليوم - "خطأ بسيط" يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

24b567b229.jpg

انتم الان تتابعون خبر "خطأ بسيط" يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 10 مارس 2024 12:24 مساءً - يعد سرطان القولون والمستقيم أحد أخطر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال والنساء في مختلف أنحاء العالم.

وقال موقع "هيلث دايجست" إن سرطان القولون يحدث عندما تتشكل الأورام الخبيثة داخل البطانة الداخلية للقولون بسبب تراكم نمو الخلايا غير الطبيعية.

ووفقا لمنظمة مكافحة سرطان القولون والمستقيم، فإن ما يقدر بنحو 1 من كل 20 شخصا معرضون لخطر الإصابة بسرطان القولون.

وأوضح "هيلث دايجست" أن الوراثة قد تلعب دورا في مخاطر الإصابة بالمرض، لكن هناك أيضا عوامل خارجية، مثل الاستهلاك المفرط للكحول أو السكر أو الأطعمة المصنعة أو اللحوم الحمراء. 

بالإضافة إلى ذلك، وجدت بعض الأبحاث أن عادات التبرز قد تزيد أيضا من خطر الإصابة بسرطان القولون.

وقال الموقع إن تأخير التبرز وحبسه لمدة طويلة يجعل بطانة القولون أكثر عرضة للالتهاب، كما يؤدي إلى الإمساك، لذلك ينصح الأطباء دائما بضرورة التبرز عند الشعور بالحاجة لذلك.

وكانت نتائج الأبحاث، التي تم تقديمها عام 2012 في الاجتماع السنوي للكلية الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي، خلصت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 1.78 مرة مقارنة بالأفراد الذين لا يعانون منه.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر "خطأ بسيط" يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون .. في رعاية الله وحفظة

سعد محمود

سعد محمود

صحفي يزاول مهنة الصحافة المنطوقة و المكتوبة، واعمل في جمع ونشر الاخبار بكل التفاصيل وكل ما يخص الأحداث السياسية والفنية العالمية والمحلية والترجمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق