بوابة المساء الاخباري .. العالم اليوم - الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل ضربة "العمق" ضد حزب الله

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

1492ff2cf5.jpg

انتم الان تتابعون خبر الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل ضربة "العمق" ضد حزب الله من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 12 مارس 2024 03:24 مساءً - طالت ضربات إسرائيلية مجدداً الثلاثاء محيط بلدتين في شرق لبنان، قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت "مقري قيادة" تابعين لحزب الله، وأوقعت وفق مصدر أمني قتيلاً على الأقل وعشرة جرحى.

وجاءت الضربات الإسرائيلية بعيد إعلان حزب الله إطلاقه عشرات الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية رداً على قصف طال ليلاً محيط مدينة بعلبك، أبرز معاقله في شرق لبنان.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش افيخاي ادرعي، عبر حسابه على منصة "إكس": "أغارت طائرات حربية قبل قليل على مقريْن للقيادة تابعين لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان، حيث تم تخزين داخل المقريْن وسائل مهمة يستخدمها حزب_الله في مجال تعاظم قدراته بالأسلحة".

وأضاف افيخاي ادرعي أن الغارات جاءت ردًّا على عمليات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي نفذها حزب الله نحو شمال إسرائيل صباح اليوم .

 في وقت سابق من يوم الثلاثاء، هاجم الجيش الإسرائيلي مبنى عسكريًا في منطقة الخيام وبنية إرهابية في منطقة بنت جبيل.

 وجاءت الهجمات الإسرائلية المتتالية، ردا على قصف لحزب الله  وصفه الجيش الإسرائيلي أنه أعنف قصف ينطلق من الجار الشمالي لإسرائيل منذ بداية الحرب في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 100 قذيفة أطلقت من لبنان على إسرائيل، يوم الثلاثاء ثاني أيام شهر رمضان، بمعظم أرجاء المنطقة.

وقال حزب الله، في وقت لاحق "قصفنا مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا".

وأوضح الحزب أن هذا القصف يأتي "رداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك‌".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل ضربة "العمق" ضد حزب الله .. في رعاية الله وحفظة

اسماعيل الماحي

اسماعيل الماحي

كاتب محتوى باللغة العربية شغف بالبحث والإطلاع بجانب دقة في مراعاة قواعد اللغة وعلامات الترقيم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق