إسبانيا تحجز تذكرة نهائي يورو 2024 على حساب فرنسا بنتيجة 2/1 - المساء الاخباري

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

إسبانيا نتنظر الفائز من لقاء إنكلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

بلغ المنتخب الإسباني نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بفوزه على فرنسا 2-1 في الدور نصف النهائي الثلاثاء في ميونيخ.

وافتتح المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني التسجيل برأسية محكمة في الدقيقة التاسعة بعد تلقيه كرة عرضية من كيليان مبابي نجح بإيداعها الشباك.

وتمكن اليافع https://twitter.com/beINSPORTS/status/1810758107666030724 من إدراك التعادل بأحد أجمل أهداف البطولة في الدقيقة الـ 21، حيث سدد كرة تجاوزت سرعتها 100 كلم / سا، اصطدمت بالقائم الأيمن للمنتخب الفرنسي وسكنت الشباك.

 

 

4 دقائق بعد ذلك ونجح داني أولمو بتسجيل ثاني الأهداف والذي انتهي عليه الشوط الأول.

 

 

في الشوط الثاني حاول رجال المدرب ديدييه ديشان إدراك التعادل بمختلف الهجمات وعبر العديد من اللاعبين إلا أن كرة واحد لم تعبر خط المرمى الإسباني.

بالمقابل لم يركن منتخب لاروخا إلى الدفاع أمام وصيف العالم، بل فرض شخصيته على الميدان وكان الند بالند طيلة فترات المباراة وهو ما جعله ينهي المباراة بنتيجة الشوط الأول ويصل إلى نهائي البطولة.

وسيكون المنتخب الإسباني على موعد مع التاريخ حيث يسعى إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة الذي يتشاركه حاليًا مع ألمانيا (3 لكل منهما) عندما يواجه الفائز بين إنكلترا وهولندا اللتين تلتقيان الأربعاء.

إسبانيا تحجز تذكرة نهائي يورو 2024 على حساب فرنسا بنتيجة 2/1

هذا وتلتقي إنكلترا مع هولندا في دورتموند في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، ساعية لإحراز أوّل لقب كبير لها منذ أن توجت بطلة للعالم على أرضها عام 1966.

ويعيش المهاجم الإنكليزي هاري كاين بطولة مخيّبة للآمال، حيث افتقد حسّه التهديفي الذي رافقه الموسم الفائت في صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

ويتعيّن على كاين مواجهة قطب دفاع هولندا فيرجيل فان ديك وهو الآخر لم يكن في أفضل حالته قبل أن يتحسّن مستواه تدريجاً مع تقدّم فريقه في الأدوار الاقصائية.

وإذا كان لاعب وسط منتخب إنكلترا وريال مدريد الإسباني لم يصل إلى قمة مستواه حتى الآن في البطولة، إلا أنه لعب دوراً حاسماً في اللحظات الحاسمة في مسيرة منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي.

إسبانيا تحجز تذكرة نهائي يورو 2024 على حساب فرنسا بنتيجة 2/1

نجم منتخب إنكلترا جود بيلينغهام. (رويترز)

كانت المساهمة الأكثر دراماتيكية لبيلينغهام (21 عاما) التسديدة الخلفية الأكروباتية له في الثواني الاخيرة من المواجهة ضد سلوفاكيا، منقذاً إنكلترا من الإقصاء المبكر في ثمن النهائي.

وقد تلعب تبديلات المدربين دوراً حاسماً في نتيجة المباراة، كما حصل في فوز المنتخبين في ربع النهائي.

أشرك ساوثغيت لوك شو وكول بالمر وآخرين ضد سويسرا وسرعان ما أدركت إنكلترا التعادل أمام سويسرا قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة.

كما سجّل ثلاثة من بدلاء ساوثغيت (إيفان توني وترنت ألكسندر-أرنولد وبالمر) كراتهم خلال فوز إنكلترا 5-3 بركلات الترجيح.

في المقابل، قام كومان، قائد منتخب هولندا الفائز بكأس أوروبا 1988، باشراك المهاجم العملاق فاوت فيخهورست عندما كان فريقه متأخراً امام تركيا 0-1 في الشوط الأول لينجح فريقه في قلب النتيجة في صالحه 2-1.

أثار مهاجم بيرنلي الانكليزي الفارع الطول البلبلة بعد دخوله بديلاً وهو يتطلّع للقيام بذلك مرة أخرى ضد إنكلترا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق