أليشا ليمان: النجمة السويسرية التي تتألق في سماء كرة القدم العالمية - المساء الاخباري

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

أليشا ليمان: الفتاة السويسرية التي تجاوزت حدود شعبية أنديتها وصنعت تاريخًا مزدوجًا في كرة القدم

تستمر كرة القدم النسائية في كسر القيود وتحقيق نجاحات ملحوظة، وفي قلب هذه النجاحات تبرز أليشا ليمان، اللاعبة السويسرية التي أصبحت حديث منصات التواصل الاجتماعي. نُسلّط لكم الضوء على أبرز النساء في عالم الساحرة المستديرة، ونبدأ اليوم مع أليشا ليمان، اللاعبة التي تمتلك شعبية تفوق شعبية أنديتها وصاحبة أول انتقال مزدوج في تاريخ كرة القدم.

البداية المتميزة

ولدت أليشا ليمان في 21 يناير 1999 في سويسرا، ومنذ صغرها أظهرت موهبة كروية لافتة. بدأت مسيرتها في كرة القدم في سن التاسعة مع فريق كونولفينجين، وسرعان ما انتقلت في عام 2011 إلى فريق BSC YB تحت 14 عامًا رغم أنها كانت تبلغ 12 عامًا فقط. الملفت للنظر أنها تدربت مع فرق تحت 13 وتحت 15 عامًا للأولاد ثلاث مرات أسبوعيًا، مما ساعد في تطوير مهاراتها بشكل كبير.

التألق في سويسرا وإنجلترا

انضمت ليمان إلى الفريق الأول لـ BSC YB عند بلوغها السابعة عشرة، وسجلت 9 أهداف في موسمها الأول، ووصلت إلى 25 هدفًا في 52 مباراة. كما شاركت مع منتخب سويسرا للشابات تحت 17 و19 عامًا، مما أضاف إلى خبرتها ونضجها الكروي.

النقلة النوعية في مسيرة ليمان كانت انتقالها إلى إنجلترا في صيف 2018، حيث انضمت إلى فريق وست هام النسائي. تميزت بأدائها وسجلت العديد من الأهداف الحاسمة، مما جعلها ضمن قائمة أفضل لاعبة شابة في موسم 2019-2020 من الدوري الإنجليزي للنساء. بعد فترة إعارة قصيرة إلى إيفرتون، انتقلت إلى أستون فيلا، حيث اكتسبت شعبية جارفة بين الجماهير واختيرت كلاعبة المشجعات لموسم 2021-2022.

الانتقال المزدوج إلى يوفنتوس

في الرابع من يوليو 2024، دخلت ليمان تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه عندما أصبحت أول لاعبة تشهد انتقالًا مزدوجًا، وذلك بانتقالها إلى يوفنتوس بعد أسابيع قليلة من انتقال صديقها دوغلاس لويز إلى نفس النادي. هذا الانتقال أثار اهتمام وسائل الإعلام والجماهير على حد سواء.

الحياة الشخصية والشعبية الكبيرة

لم تقتصر شهرة ليمان على أدائها في الملعب فقط، بل تجاوزته لتصبح واحدة من أبرز الشخصيات على منصات التواصل الاجتماعي. يتابعها على إنستجرام 16.8 مليون شخص، مما يجعلها أكثر لاعبات كرة القدم متابعة على هذه المنصة. حتى أنها أزاحت أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرير عن عرشه كأكثر رياضي سويسري يمتلك متابعين على إنستجرام.

العلاقة مع دوغلاس لويز

تعتبر العلاقة بين أليشا ليمان ودوغلاس لويز واحدة من أكثر العلاقات شهرة في عالم كرة القدم. بدأت العلاقة في عام 2021، وأعلن الثنائي انفصالهما في عام 2022، ولكن عادوا سويًا بعد فترة قصيرة. الثنائي يشارك جمهورهما العديد من اللقطات والصور من حياتهما الشخصية، مما يزيد من شعبيتهما.

أليشا ليمان: النجمة السويسرية التي تتألق في سماء كرة القدم العالمية

أليشا ليمان وهي تلعب بقميص المنتخب السويسري (غيتي)

إنجازات مع المنتخب السويسري

لعبت ليمان مع منتخب سويسرا للسيدات 53 مباراة سجلت خلالها 9 أهداف. ورغم اعتذارها عن المشاركة في يورو 2022 لأسباب شخصية، إلا أن تواجدها مع المنتخب دائمًا ما يكون له تأثير كبير.

النموذج المثالي للاعبات الشابات

تعتبر أليشا ليمان نموذجًا مثاليًا للاعبات الشابات حول العالم. إصرارها على النجاح وتفانيها في العمل الجاد يجعلانها قدوة للعديد من اللاعبات الطموحات. تظهر قصتها كيف يمكن للشغف والتفاني أن يقودا إلى تحقيق أحلام كبيرة، حتى في رياضة تعتبر تقليديًا محصورة بالرجال.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي

استغلت ليمان منصات التواصل الاجتماعي بشكل متميز لتعزيز شعبيتها وإيصال صوتها. بفضل نشاطها المستمر ومشاركتها لحظات حياتها اليومية، أصبحت واحدة من أكثر الشخصيات تأثيرًا في عالم الرياضة. يتابعها الملايين ويترقبون أحدث أخبارها ومغامراتها.

التحديات المستقبلية

مع انتقالها إلى يوفنتوس، تستعد أليشا ليمان لمواجهة تحديات جديدة في مسيرتها الكروية. تتمتع يوفنتوس بتاريخ عريق في كرة القدم النسائية، ومن المتوقع أن تضيف ليمان الكثير لفريق السيدات هناك. تحديات جديدة تنتظرها، ولكن بفضل عزيمتها وإصرارها، لا شك أنها ستكون قادرة على تجاوزها والتألق.

أليشا ليمان ليست فقط لاعبة كرة قدم موهوبة، بل هي شخصية مؤثرة تجذب الجماهير داخل وخارج الملعب. قصتها الملهمة تثبت أن الإرادة والعزيمة يمكنهما تحقيق النجاح والتفوق، وتجعلها واحدة من أبرز النساء في عالم كرة القدم. تعتبر أليشا رمزًا للإصرار والشغف، وتواصل إلهام الجيل القادم من اللاعبات لتحقيق أحلامهن في عالم الساحرة المستديرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق