الثانوية العامة 2024.. فرحة عارمة على وجوه طلاب الإسكندرية بعد امتحان الجيولوجيا . المساء الاخباري

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتاب طلاب الثانوية العامة 2024 حالة من الفرحة والسعادة على وجوههم، بسبب سهولة ووضوح امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية طلاب الشعبة العلمي علوم، وعلم النفس والاجتماع لطلاب شعبة الأدبي، وامتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة العلمي رياضة.

وأكد طلاب الصف الثالث الثانوي سهولة الامتحانات، حيث جاءت أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، سهلة وواضحة، أما امتحان علم النفس والاجتماع فجاء في مستوى الطالب المتوسط، على الرغم من وجود أسئلة تحتاج إلى تفكير عميق قبل الإجابة إلا أنها كانت واضحة ومباشرة.

أما عن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، فالأسئلة كانت في مستوى الطالب المتوسط، كما توجد جزئيات قليلة جدا من الأسئلة للطالب المتميز، تحتاج إلى تفكير وإجابات مميزة، ولكن سادت حالة من الارتياح على وجوده الطلاب بعد انتهاء الامتحان.

عدد طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية 

من جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 54502 طالب منهم 17455 للشعبة الأدبية، و24280 للشعبة العلمية، و10565 للرياضيات، و2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة بالإدارات التعليمية التسع والتي من المقرر أن تنتهي في 20 / 7 / 2024.

ماراثون الثانوية العامة 2024

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 
حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

المواد غير المضافة للمجموع
- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية: 
- 22 يونيو: اللغة العربية.
- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق